Friday, October 13, 2017

Leila Alaoui Photographer Death, هي مصورة مغربية فرنسية ليلى العلوي


ليلى العلوي (10 يوليو 1982 - 18 يناير 2016) هي مصورة مغربية فرنسية.


ويظهر عملها الحقائق الاجتماعية والوطنية في طريقة تعبيرية على حدود الفيلم الوثائقي والفنون البصرية. قالت انها تعمل على الهوية الثقافية والهجرات من خلال خلق تركيبات الفيديو والتقارير والصور الاستوديو، وخصوصا من خلال استوديو محمول انتقلت أقرب إلى الأماكن التي يرغب في توضيح.

ليلى علوي ولدت في فرنسا من أب مغربي، عبد العزيز وأم فرنسية كريستين. بعد تمدرسها في ثانوية فكتور هيغو، اختارت تعلم فن التصوير في جامعة مدينة نيو يورك حيث تحصلت على بكالوريوس العلوم في الفوتوغرافيا، وسافرت بعد ذلك في أوربا ثم أمريكا قبل أن تستقر في المغرب إبتداءا من 2008، مع سفرها بصفة منتظمة إلى بيروت وباريس. من خلال سلسلتها الفوتوغرافية المغاربة ، المستوحاة من الأمريكيين لروبرت فرانك و في الغرب الأمريكي لريتشارد افيدون تجمع بورتريهات مأخوذه على الحي، من دون إصطناع لتبيان الوجه الحقيقي للمغرب.
أصيبت بجروح خطيرة بطلقات نارية في شرفة مقهى كابوتشينو في 15 يناير 2016 في هجمات بوركينا فاسو، حينما كانت تُحضِّر لروبورتاج لصالح منظمة العفو الدولية، بعد تعقيدات إكلينيكية توفيت بعدها بثلاث أيام.

Leila Alaoui (10 July 1982 – 18 January 2016) was a French-Moroccan photographer and video artist. She worked as a commercial photographer for magazines and NGOs and completed assignments on refugees. Her work was exhibited widely and is held in the collection of Qatar Museum. Alaoui died from injuries suffered in a terrorist attack in Ouagadougou, Burkina Faso.

No comments:

Post a Comment

ريتا و بندقيَّة محمود درويش شعر و قصائد

ريتا و بندقيَّة بين ريتا وعيوني... بندقيَّة والذي يعرف ريتا , ينحني ويصلي لإلهٍ في العيون العسليَّة ! ..وأنا قبَّلت ريتا عندما كانت ...